Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير الزراعة الأمريكي لا يتوقع فرض رسوم جديدة يوم 15 ديسمبر على الصين

By كانون1/ديسمبر 09, 2019 449

إستبعد وزير الزراعة الأمريكي سوني بيرديو ان تفرض الولايات المتحدة رسوما إضافية على سلع صينية جديدة بقيمة 160 مليار دولار من بينها ألعاب الأطفال والهواتف الذكية يوم الأحد القادم.

ويضع الموعد المحدد يوم الخامس عشر من ديسمبر لفرض رسوم جديدة المخاوف من جديد حول التجارة في مقدمة اهتمام المستثمرين وصانعي السياسة حول العالم.

وقال بيرديو في مؤتمر بولاية إنديانا يوم الاثنين "لدينا موعد محدد يوم 15 ديسمبر لفرض جولة جديدة من الرسوم، لا أعتقد انه سيتم تطبيقها وأظن اننا ربما نشهد بعض التنازل".

ويشير المفاوضون الأمريكيون والصينيون أنهم ربما قريبون من التوصل إلى اتفاق مرحلة أولى من شأنه ان يحل النزاع التجاري، وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض ان الجانبين في محادثات "على مدار الساعة" تقريبا.

وفي خطوة إجرائية ربما تشير إلى إقتراب اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، قالت وزارة المالية الصينية يوم الجمعة إنها في خضم إعفاء شركات محلية من رسوم إنتقامية مفروضة على واردات لحم الخنزير والفول الصويا من الولايات المتحدة.

وقال بيرديو "لا أظن ان الرئيس يريد تطبيق هذه الرسوم الجديدة لكن يجب حدوث بعض التحرك من جانبهم لتشجيعه على عدم فعل ذلك وآمل ان الإشارة التي بعثوا بها حول تخفيض رسوم الفول الصويا ولحم الخنزير ربما تكون إشارة في هذا الإتجاه".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.