Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل مخاوف تجارية، والبلاديوم يسجل مستوى قياسيا جديدا

By يناير 15, 2020 465

ارتفع الذهب يوم الأربعاء من أدنى مستوى سجله في أسبوع واحد خلال الجلسة الماضية بسبب تجدد المخاوف بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين قبل توقيع اتفاق تجارة مبدئي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم إلى مستوى قياسي وارتفع البلاتين إلى أعلى مستوياته منذ ما يقرب من عامين.

وقبل يوم واحد فقط على توقيع اتفاق التجارة المبدئي ، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الثلاثاء إن الرسوم الجمركية الحالية على بضائع صينية ستظل قائمة حتى الانتهاء من اتفاق المرحلة اثنين.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1،552.08 دولارًا للأوقية في الساعة 1341 بتوقيت جرينتش ، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1535.63 دولار في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.5 ٪ إلى 1552.60 دولار.

وتراجعت الأسهم العالمية عن مستوياتها القياسية مع تبدد التفاؤل تجاه اتفاق التجارة.

فمن شأن الإبقاء على الرسوم الجمركية أن يقلل الفوائد الاقتصادية لاتفاق المرحلة واحد بتقييد دخول الصين إلى واحدة من أكبر أسواقها التجارية.

هذا وحقق البلاديوم المستخدم في أجهزة تنقية عوادم السيارات مستوى قياسيًا بلغ 2235 دولارًا للأوقية في وقت سابق من الجلسة مدعوما بنقص طال أمده في المعروض، وتداول في أحدث معاملات على ارتفاع 1.6٪ عند 2230.38 دولارًا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.