Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تباطؤ صفقة التجارة الصينية - الأمريكية في رفع العملات الآسيوية

By يناير 16, 2020 422

أعطى الدولار القليل من العملات الآسيوية ذات المخاطر العالية يوم الخميس  حيث كان المستثمرون يأملون في أن تؤدي الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تبني علاقات أكثر دفئًا بين أكبر اقتصادين في العالم وتساعد على إنعاش النمو العالمي.

وصفت بكين وواشنطن اتفاق المرحلة الأولى  الذي تم توقيعه بين عشية وضحاها في البيت الأبيض  كخطوة إلى الأمام.

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس إن المزيد من مناقشات المرحلة الثانية قد بدأت بالفعل حيث يعمل المفاوضون على حل الخلافات.

وقد ساعد ذلك الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي المكشوفين للتجارة على تحقيق مكاسب متواضعة ، في حين أن الين الياباني الذي يعتبر ملاذًا آمنًا قد تراجع قليلاً.

وقال راي أتريل  رئيس إستراتيجية تداول العملات الأجنبية في بنك أستراليا الوطني: "نحن نعيش في عالم أعلى من التعريفات في هذا العام مقارنة بالعام الماضي  لكن مع ذلك  يتم إزالة عدم اليقين".

ارتفع الدولار النيوزلندي النيوزيلندي المكاسب في العملات الرئيسية  حيث ارتفع بنسبة 0.3 ٪ إلى 0.6635 دولار ، في حين ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى أعلى مستوى للأسبوع عند 0.6919 دولار.

عاد اليوان الصيني  العملة الأكثر حساسية للعلاقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، إلى أعلى مستوياته منذ ستة أشهر يوم الثلاثاء  مضيفًا 0.1٪ إلى 6.8860 لكل دولار في التجارة الخارجية

كما انخفض الدولار بشكل هامشي مقابل اليورو  مما عانى من خسائر خلال الليل مقابل سلة من العملات ثبت الدولار عند 97.195.

محور هذه الصفقة هو تعهد من الصين بشراء ما لا يقل عن 200 مليار دولار إضافية من المنتجات الزراعية الأمريكية وغيرها من السلع والخدمات على مدى عامين.

كما ستخفض الولايات المتحدة بمقدار نصف معدل التعريفة الجمركية الذي فرضته في 1 سبتمبر على قائمة السلع الصينية بقيمة 120 مليار دولار  إلى 7.5٪.

ومع ذلك  فإنه يعالج القليل من القضايا التي أدت إلى الصراع التجاري في المقام الأول  والتحقق من تحركات السوق الأكثر دراماتيكية.

يشير الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذًا آمنًا خلال الليل إلى أعلى مستوى خلال 15 شهرًا عند 0.9680 لكل دولار  بالقرب من المكان الذي كان عليه في التعاملات الآسيوية المبكرة  إلى مستوى الحذر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.