Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التفاؤل الحذر يرفع العملات الآسيوية بعد صفقة التجارة بين الصين والولايات المتحدة

By يناير 16, 2020 624

ارتفعت العملات الآسيوية يوم الخميس مدعومة بالأمل في أن تؤسس الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين العلاقات الأكثر دفئًا بين أكبر اقتصادين في العالم وتساعد على إنعاش النمو العالمي.

وقال كين بينج  رئيس إستراتيجية الاستثمار في آسيا الرسالة بسيطة للغاية في الواقع: التعريفة لن ترتفع هذا العام وهذا هو كل ما نحتاجه بالفعل".

وصفت بكين وواشنطن اتفاق المرحلة الأولى  الذي تم توقيعه بين عشية وضحاها في البيت الأبيض  كخطوة إلى الأمام في حل نزاعهما التجاري المرير.

غذى نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس التفاؤل بإحراز مزيد من التقدم  قائلاً إن مناقشات المرحلة الثانية قد بدأت بالفعل.

هذا وضع الدولار النيوزيلندي على المسار الصحيح لأول ارتفاع خلال اليوم في أسبوع  .

عاد اليوان الصيني  العملة الأكثر حساسية للعلاقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين  إلى أعلى مستوياته منذ ستة أشهر يوم الثلاثاء  مضيفًا 0.1٪ إلى 6.8842 مقابل الدولار.

كان الملاذ الآمن للين الياباني أقل ليونة عند 109.92 لكل دولار  بينما كان الدولار الأسترالي ثابتًا عند 0.6908 دولار أسترالي.

كما انخفض الدولار بشكل هامشي مقابل اليورو ، حيث يرى المحللون أن الارتداد في الاقتصاد العالمي قد يكون سلبيًا على الدولار.

مقابل سلة من العملات ثبت الدولار عند 97.195 ، بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع.

محور الصفقة التجارية هو تعهد الصين بشراء ما لا يقل عن 200 مليار دولار إضافية من المنتجات الزراعية الأمريكية وغيرها من السلع والخدمات على مدى عامين.

كما ستخفض الولايات المتحدة بمقدار نصف معدل التعريفة الجمركية الذي فرضته في 1 سبتمبر على قائمة السلع الصينية بقيمة 120 مليار دولار  إلى 7.5٪.

ومع ذلك  تم التحقق من وفرة السوق لأن الكثير من هذا تم تسعيره بالفعل ولأنه يعالج القليل من المشكلات التي أدت إلى الصراع التجاري في المقام الأول.

الاتفاق لا يلغي تماما التعريفات انها غامضة على التنفيذ حيث لا يحقق أي تقدم حقيقي في مجموعة من المشاكل الشائكة والعديد من المحللين يشككون في أن أهداف الشراء واقعية.

يشير الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذًا آمنًا خلال الليل إلى أعلى مستوى خلال 15 شهرًا عند 0.9680 لكل دولار  بالقرب من مكان تواجده في التجارة الآسيوية - إلى مستوى الحذر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.