Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب بعد اتفاق أمريكا والصين، والبلاديوم يقفز 5%

By يناير 16, 2020 435

إستقر الذهب دون تغيير يذكر يوم الخميس ليبقى متماسكا فوق المستوى الهام 1550 دولار ، حيث فشل توقيع اتفاق تجاري مبدئي بين الولايات المتحدة والصين في معالجة المخاوف بشأن التعريفات الجمركية وغيرها من القضايا الأساسية.

 ومن ناحية أخرى، قفز البلاديوم الذي يسجل مستويات قياسية بأكثر من 5٪، في حين ارتفع البلاتين إلى أعلى مستوياته منذ حوالي ثلاث سنوات. 

وبلغ سعر الذهب 1555.56 دولارًا للأوقية في الساعة 1309 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.1٪ إلى 1،555.90 دولار.

وتم توقيع اتفاق "المرحلة واحد" الذي طال انتظارها من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه يوم الأربعاء ، مما يهديء الخلاف المستمر منذ 18 شهرًا والذي أثار إضطرابات بالأسواق العالمية. 

وقال كريج إيرلام المحلل في شركة أواندا "من وجهة نظر كثير من الناس يبدو الاتفاق مخيبا للآمال تماما ، فلا يزال هناك الكثير الذي يتعين حله ... وهذا هو أحد الأسباب وراء ثبات الذهب عند مستوى 1550 دولار".

وأشار محللون أن اتفاق المرحلة الأولى يفشل في معالجة القضايا الاقتصادية الهيكلية ولا يلغي بالكامل الرسوم الجمركية ويحدد أهداف شراء يصعب تحقيقها، مما يترك عددًا من نقاط التوتر دون حل.

وكانت الأسهم العالمية تحوم بالقرب من مستويات قياسية يوم الخميس بعد توقيع الاتفاق ، مما يكبح أسعار الذهب.

وضمن المعادن النفيسة ، ارتفع البلاديوم 5% إلى 2377 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى قياسيا عند 2393.38 دولار في وقت سابق من الجلسة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.