Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد بفضل التدفقات عليه كملاذ آمن، والبلاديوم يقفز

By يناير 20, 2020 406

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين مع تحوط المشترين من التوترات المستمرة في الشرق الأوسط وإجراءات مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في حين لم تظهر موجة المكاسب القياسية في البلاديوم الشحيح معروضه أي بدارة على الإنحسار. 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1559.99 دولارًا للأوقية في الساعة 1514 بتوقيت جرينتش ، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 10 يناير عند 1562.51 دولار.

وإستقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب دون تغيير يذكر عند 1560.20 دولار. 

وقال يوجن فاينبرج المحلل لدى كوميرز بنك "يقبل المستثمرون على الذهب على الرغم من الارتفاع الكبير في أسواق الأسهم ، ويرجع ذلك في أغلبه إلى مظاهر عدم اليقين طويلة الأمد مثل التوترات السياسية والتقلبات المحتملة في سوق الأسهم ... وضعف توقعات أرباح الشركات وأسعار الفائدة المتدنية جدا".

 وأضاف فاينبرج أن المستثمرين يقومون بضخ الأموال في الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب وتقوم البنوك المركزية بشراء المعدن بمعدلات قياسية. 

وارتفعت حيازات  أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم ، صندوق جولد ترست، إلى 898.82 طنا يوم الجمعة ، وهو أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر. 

ويتابع المستثمرون عن كثب التطورات في الشرق الأوسط بعد حصار مسلح أدى إلى إغلاق المنشآت النفطية في ليبيا ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين.

 وجاء ذلك في أعقاب هجوم من جانب الحوثيين المتحالفين مع إيران على معسكر تدريب في اليمن يوم السبت.  

وفي واشنطن ، سيقدم الرئيس دونالد ترامب أول دفاع شامل له يوم الاثنين قبل محاكمته بغرض المسائلة في مجلس الشيوخ.  

وتجاهل المعدن النفيس إلى حد كبير الزخم الإيجابي في الدولار والأسهم العالمية بعد مجموعة من البيانات الاقتصادية القوية.

 وكانت أحجام التداول منخفضة مع إغلاق الأسواق الأمريكية من أجل عطلة. ومن المحتمل أن يتحول التركيز الآن إلى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي من المقرر ان ينعقد من أجل أول اجتماع للسياسة النقدية هذا العام في وقت لاحق من هذا الشهر.

 وقام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في العام الماضي قبل أن يقرر إبقاء سياسته دون تغيير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.