Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الأسهم الأمريكية بقيادة شركات التقنية

By يناير 22, 2020 492

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء مدعومة بصعود في أسهم شركات التقنية.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي89 نقطة، أو 0.3٪ ، إلى 29285 بعد وقت قصير من بدء التعاملات.وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3٪ بينما أضاف مؤشر ناسدك المجمع نسبة 0.5٪.

وتصدرت أسهم شركات التقنية سريعة النمو مكاسب السوق هذا العام، استمراراً لموجة مكاسب قوية وصلت بالعديد من الأسهم إلى مستويات قياسية في عام 2019.

ولم يظهر هذا الاتجاه أي بادرة على الإنحسار يوم الأربعاء.وارتفع سهم [إنترناشونال بيزنس ماشينز] بنسبة 3.4٪ بعد أن أعلنت الشركة على غير المتوقع زيادة طفيفة في إيراداتها خلال الربع الرابع ، منهية سلسلة تراجعات في المبيعات.

وصعدت أسهم تسلا بنسبة 2.8٪ ، في طريقها نحو مستوى إغلاق قياسي جديد ، بعد أن رفع محلل لدى شركة "ويد بوش" مستهدف سعر السهم ، مستشهدا بتوقعات بطلب قوي على منتجات تسلا في أوروبا والصين. وارتفعت أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية بنسبة 35٪ هذا العام.

وأضاف سهم أبل 0.5٪ بعد تقرير بأن الشركة ستتخذ خطوات للبدء في تجميع جهاز أيفون جديد منخفض التكلفة في وقت لاحق من هذا العام.

وفي أسواق آخري ، تداول مؤشر ستوكس 600 لكبرى الشركات الأوروبية دون تغيير يذكر.وارتفعت العائدات على سندات الحكومة الإيطالية بشكل حاد، بعد أن أشارت تقارير إلى أن عضوًا رئيسيًا في الائتلاف الحاكم في البلاد قد يتنحى.

وفي آسيا ، عوضت مؤشرات الأسهم بعض الخسائر التي تكبدتها اليوم السابق بعد أن قالت السلطات الصينية إن المستشفيات تتخذ تدابير لاحتواء تفشي فيروس مميت.

 وتوصي السلطات هناك بعدم دخول أو خروج أشخاص من ووهان ، المدينة الواقعة بوسط الصين التي نشأ فيها الفيروس. وقال محللون في [ايفربرايت صن هونج كاي] في رسالة بحثية ان الوزارات والحكومات المحلية تقوم ايضا بترتيب رد أموال تذاكر الطائرات والقطارات وحظر خروج أفواج سياحية من ووهان وتنظيم تغطية للنفقات الطبية.

وقال جيمس آثي، مدير الاستثمار في أبردين ستاندرد انفستمنتس ، إن المستثمرين لديهم ثقة عالية في قدرة الحكومة الصينية على احتواء الفيروس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.