Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الحذر يسود في سوق العملة بعد أفضل صعود أسبوعي للدولار في 2017

By تشرين2/نوفمبر 06, 2017 675

استقر الدولار يوم الاثنين بعد تسجيله أكبر صعود أسبوعي حتى الأن هذا العام مع جني المستثمرين للأرباح وسط قلق بشأن خطط الإصلاح الضريبي الأمريكي وارتفاع أسعار النفط لأعلى مستويات في عامين.

وقفز الدولار لوقت وجيز لأعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل الين الياباني خلال التعاملات الأسيوية لكن بما ان بيانات الوظائف الأمريكية الاسبوع الماضي جاءت مخيبة نسبيا للآمال.  كان المتعاملون في لندن أكثر حذرا بعض الشيء.

وقال ألبرتو جالو، رئيس استراتجيات الاقتصاد الكلي في ألجيبريس انفيسمنتز بلندن، "يوجد بعض التصحيح في توقعات السوق للدولار بناء على مدى تقدم القانون الضريبي الأمريكي والوضع السعودي الجاري إلا ان تحركات السوق كانت في نطاقات ضيقة".

وتراجعت أيضا شهية المخاطرة بعدما قفزت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في أكثر من عامين اليوم مع ترسيخ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سلطته من خلال حملة لمكافحة الفساد.

ولكن يخشى المستثمرون بيع العملة الخضراء بقوة حيث من المنتظر تمرير مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي هذا الشهر.

وفي مواجهة بعض الاستياء داخل صفوف الجمهوريين، سيسعى المفاوضون الضريبيون في مجلس النواب الأمريكي هذا الاسبوع لتضييق الخلافات حول قانونهم الضريبي واسع النطاق والإلتزام بمهلة نهائية فرضوها على أنفسهم لتمرير القانون هذا الشهر.

وقال خبراء لدى جي بي مورجان ان صدور مشروع القانون لم يسلط الضوء على كيفية حل قيود عديدة ومقايضات أو موعد التمرير الفعلي للقانون الضريبي.

وارتفع الدولار إلى 114.89 ين في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ منتصف مارس ليكتسب زخما بعد إختراقه مقاومة فنية عند مستويات قرب 114.07 ين.

ومقابل سلة مرجحة تجاريا من العملات المنافسة، استقر الدولار عند 94.912 نقطة اليوم بعد صعوده 1.3% الاسبوع الماضي وهو أكبر مكسب أسبوعي هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.