Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوهج وسط إقبال على الملاذات الآمنه بسبب الفيروس المنتشر

By يناير 27, 2020 750

قفز الذهب حيث أدى انتشار الفيروس التاجي الجديد عالمياً إلى زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وارتفعت الأسعار بنسبة 1.1٪ حيث سادت معنويات العزوف عن المخاطر الأسواق، مع هبوط الأسهم والنفط الخام. وفي أحدث محاولة لاحتواء الفيروس، مددت الصين عطلة العام القمري الجديد التي مدتها أسبوع وحظرت جميع الرحلات السياحية للخارج لتجنب مساهمة المسافرين في انتشار المرض.

وتتعرض حكومة الرئيس شي جين بينغ لضغوط لمكافحة تفشي المرض الذي لا يظهر علامة تذكر على الإنحسار، مع إعلان أكثر من اثنى عشر دولة عن حالات إصابة بالمرض داخل حدودها.

وقال جنانسيكار ثياجاراجان، مدير كومترندز لخدمات إدارة المخاطر، عبر الهاتف من مومباي "إن توارد الأخبار حول الفيروس يدفع إلى شراء الملاذ الآمن". "في مثل هذه الأجواء ، يمكن أن تتهاوى أسواق الأسهم ويزيد هذا الخوف من معنويات العزوف عن المخاطر. والتوقعات متفائلة بالنسبة للذهب مستهدفاً 1.610 دولار في المدى القريب. "وتراجعت العقود الآجلة الأوروبية بأكثر من 1٪ وسجلت عقود مؤشر ستاندرد آند بورز 500 خسائر أقل حدة بعض الشيء، بينما هوت العقود الآجلة للأسهم الصينية بأكثر من 5٪. وسجل كل من عائد السندات الأمريكية  لآجل عشر سنوات وخام غرب تكساس أدنى مستوياتهما منذ أكتوبر، بينما قفز الين.

وقال بنك نيوزيلندا في تقرير "تركز الأسواق على الأخبار حول الفيروس التاجي المميت". من الواضح أنه سيكون هناك تأثير اقتصادي كبير، يتمركز في الصين. والسؤال الرئيسي هو الوقت الذي سيستغرقه احتواء الفيروس ويمكن للمرء التكهن فقط في هذه المرحلة".

مع تصاعد المخاوف بشأن تأثير الفيروس التاجي ، عزز المستثمرون حيازاتهم في صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر ، حيث أصبحت الأصول تبعد أقل من 25 طناً من مستوى قياسي. وفيما يضيف لهذا الزخم ، يستعد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأول اجتماع له هذا العام لتحديد سعر الفائدة ، وفيه من المتوقع أن يحتفظ بسياسة نقدية تيسيرية، كما سيقدم مجلس الذهب العالمي تقييمه لاتجاهات الطلب العالمي.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8٪ إلى 1583.75 دولار للأوقية في الساعة 4:14 مساءً بتوقيت القاهرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.