Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ينزلق الذهب من أعلى مستوياته في 4 أسابيع تقريبًا بسبب تدابير "الإسعافات الأولية" في الصين

By فبراير 03, 2020 496

انخفضت أسعار الذهب بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة أسابيع يوم الاثنين ، حيث خفض البنك المركزي الصيني أسعار إعادة الشراء العكسي وضخ السيولة في الأسواق للمساعدة في دعم الاقتصاد الذي تأثر بسرعة انتشار فيروس كورونا.

تعهدت السلطات الصينية باستخدام أدوات السياسة النقدية المختلفة لضمان أن السيولة لا تزال كافية بشكل معقول ودعم الشركات المتضررة من تفشي المرض في ووهان ، والذي أودى بحياة 361 شخصًا حتى الآن.

انخفضت أسعار الذهب الفورية  بنسبه 0.6%  إلى 1580.48 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0407 بتوقيت جرينتش ، حيث ارتفعت في وقت سابق إلى أعلى مستوى لها منذ 8 يناير عند 1591.46 دولار و انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2 ٪ إلى 1584.70 دولار.

كما ثبت الدولار مقابل سلة من المنافسين ، مما يجعل الذهب باهظ الثمن لحاملي العملات الأخرى.

تعثرت الأسهم الآسيوية وتراجعت أسعار النفط والسلع في البورصات الصينية في أول يوم تداول لها بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة وسط مخاوف من أن يؤثر وباء الفيروس على الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

خسر  البلاديوم بنسبة 0.1٪ إلى 2،276.81 دولار للأوقية ، وانخفضت الفضه  بنسبة 1.2٪ إلى 17.82 دولار  وارتفع البلاتين  بنسبة 0.1٪ إلى  957.06دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.