Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد بفعل المخاوف من وباء كورونا وبصدد أفضل أداء شهري منذ أغسطس

By يناير 31, 2020 565

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة في طريقها نحو تحقيق أكبر مكاسب شهرية لها في خمسة أشهر، حيث واصلت المخاوف من تباطؤ اقتصادي نتيجة وباء الفيروس التاجي (كورونا) دعم المعدن باعتباره ملاذ آمن.

وارتفعت أسعار الذهب الفورية 0.3% إلى 1578.73 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1103 بتوقيت جرينتش. وربح المعدن 4٪ حتى الآن هذا الشهر ، في سبيله نحو تحقيق أفضل أداء شهري له منذ أغسطس. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2 ٪ إلى 1578 دولار.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس تفشي فيروس كورونا حالة طوارئ دولية، لكنها عارضت قيود على السفر أو التجارة مع الصين وأعربت عن ثقتها في أن الصين قادرة على السيطرة عليه.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "الفيروس وقدرته على التأثير سلبًا على الاقتصاد العالمي يبقي الذهب مدعومًا".

"ومع ذلك ، فإن غياب عمليات شراء جديدة يحول دون ارتفاع المعدن أكثر على الرغم من أن الغموض المحيط بفيروس كورونا يؤثر على أسواق أخرى مثل الأسهم".

وأصاب الفيروس ، الذي أودى بحياة 213 شخصًا حتى الآن في الصين وانتشر إلى 22 دولة على الأقل ، بالشلل الحياة في أقاليم كثيرة لدى ثاني أكبر اقتصاد في العالم بسبب الإغلاقات وقيود السفر والشركات المغلقة.

وكافحت أسواق الأسهم العالمية لاستعادة عافيتها في حيث يتشبث المستثمرون بآمل أن تحتوي الصين على هذا الفيروس التاجي.

وقال ايليا سبيفاك، كبير محللي العملة في ديلي إف إكس "في هذه المرحلة ، (تأثير الفيروس) ليس شيئًا يمكن أن يتجاهله الاقتصاد الصيني، سيكون هناك ضربة للنمو، مدى حدتها سيكون صعباً تقديره تفصيلياً لفترة طويلة".

وفي الوقت نفسه ، أظهرت مسوح استقرار نشاط المصانع الصينية هذا الشهر ، إلا أن هذا كان على الأرجح قبل أن يتفشى الفيروس.

وقال جيفري هالي كبير المحللين بالسوق في أواندا في رسالة بحثية "مخاوف ووهان من المفترض أن تضمن أن النزول دون مستوى 1560 دولار أمر مستبعد للغاية قبل عطلة نهاية الأسبوع".

وفي أوروبا ، ستغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي قبل ساعة من منتصف الليل.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.