Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب الذهب حيث تحسب الأسواق الخسائر الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا

By فبراير 10, 2020 501

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى خلال أسبوع تقريبًا يوم الاثنين حيث أدت المخاوف المتزايدة بشأن تأثير فيروس كورونا الصيني إلى رفع جاذبية الأصول الآمنة  بعد أن تجاوز عدد الإصابات 900 شخص.

ارتفعت أسعار الذهب الفورية 0.2٪ إلى 1،572.86 دولار للأوقية بحلول الساعة 1053 بتوقيت جرينتش  حيث سجلت أعلى مستوى لها منذ 4 فبراير عند 1576.21 دولار في وقت سابق من الجلسة. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2 ٪ إلى 1576.50 دولار.

انخفضت الأسهم العالمية حيث تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن تفشي وباء السارس منذ ما يقرب من عقدين من الزمان ، مما أثر على معنويات المخاطرة.

تعتبر السبائك رصيدا آمنا في أوقات الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

ومما زاد من دعم السبائك حيث تراجع الدولار من أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل سلة من المنافسين  مما جعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ظلت المخاوف بشأن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الفيروس حتى مع بدء العمال في العودة إلى العمل في الصين بعد أن خففت الحكومة بعض القيود ، وأظهرت البيانات ارتفاع أسعار المنتجين والمستهلكين في الصين في يناير.

عانى ثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ أواخر الشهر الماضي من الإغلاقات التجارية الطويلة ، والإغلاقات والقيود المفروضة على السفر بسبب تفشي المرض ، وسط عطلة رأس السنة القمرية الجديدة ، وهي فترة الذروة للسفر والأعمال.

أرسلت منظمة الصحة العالمية فريقًا من الخبراء الدوليين إلى بكين للمساعدة في التحقيق في الوباء.

  ارتفع البلاديوم بنسبة 1.4٪ إلى 2،349.83 دولار للأوقية ، وارتفع الفضي بنسبة 0.7٪ إلى 17.80 دولار ، وارتفع البلاتين 0.7٪ إلى 971.16 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.