Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب مع تقييم الأسواق الكلفة الاقتصادية لفيروس كورونا

By فبراير 10, 2020 518

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في نحو أسبوع يوم الاثنين مع تزايد المخاوف حول تأثير فيروس كورونا في الصين الذي عزز جاذبية الأصول التي تعد ملاذاً آمناً، بعد ان تجاوز عدد حالات الوفاة 900 شخصاً.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1572.88 دولار للاوقية بحلول الساعة 1304 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ الرابع من فبراير عند 1576.21 دولار في وقت سابق من الجلسة. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1575.80 دولار.

وتراجعت أسواق الأسهم مع تجاوز حصيلة الوفيات من تفشي الفيروس وباء سارس قبل نحو عشرين عاما الأمر الذي يؤثر سلبا على شهية المخاطرة.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "التركيز على التداعيات الاقتصادية من استمرار إنتشار الفيروس داخل وخارج الصين يدعم الذهب"، مضيفاً ان الأسعار قد تظل تشهد زخماً صعودياً.

واستمرت المخاوف حول الكلفة الاقتصادية الناجمة عن الفيروس رغم بدء عودة مواطنين إلى العمل في الصين بعد ان خففت الحكومة بعض القيود، وأظهرت بيانات ارتفاع أسعار المنتجين والمستهلكين في الصين لشهر يناير.

وأضاف هانسن "البيانات الاقتصادية لا قيمة لها حتى نرى البيانات تعكس التغيرات او التطورات الأخيرة".

ويعاني ثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ أواخر الشهر الماضي من إغلاق طال أمده للشركات وإغلاق مدن وقيود سفر بسبب تفشي الفيروس وسط عطلات العام القمري الجديد، الذي وهو وقت ذروة للسفر ولنشاط الشركات.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية فريقا من الخبراء الدوليين إلى بكين للمساعدة في التحقيق بشأن الوباء.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين لدى أكتيف تريد في رسالة بحثية أنه على الجانب الفني، "يواجه الذهب الأن مقاومة عند مستوى 1575 دولار وإختراق هذا المستوى بشكل واضح قد يفسح المجال لمكاسب أكبر تصل به إلى المستهدف الأول 1600 دولار".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.