Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسهم بسبب محاولة الصين استئناف العمل

By فبراير 11, 2020 447

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء من أعلى مستوياتها في أسبوع تقريبًا في الجلسة السابقة بسبب ارتفاع الدولار وارتفاع الأسهم بسبب عودة المصانع الصينية ببطء إلى العمل وسط ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء فيروس كورونا.

انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 1،568.11 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0344 بتوقيت جرينتش. بلغ المعدن أعلى مستوى له منذ 4 فبراير عند 1576.76 دولار يوم الاثنين.

 انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.5 ٪ إلى 1571.70 دولار.

تحول المستثمرون إلى سلامة الدولار الأمريكي والين الياباني حيث أبلغت الصين عن 108 حالات وفاة جديدة  ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 1016 ، حيث ظلت الشكوك قائمة حول مدى سرعة عودة مصانع البلاد إلى العمل.

وقال وارن باترسون المحلل في "آي إن جي": "ارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى منذ أواخر يناير وأوائل فبراير ، وهذا أحد العوامل التي تبقي سقف أسعار الذهب" مضيفًا أن مسار الذهب سيعتمد على كيفية استجابة البنوك المركزية للتأثير الاقتصادي لل فيروس.

"هل نرى المزيد من التخفيف نتيجة للفيروس؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فسنرى دعمًا أساسيًا لأسعار الذهب."

انتعشت الأسهم الآسيوية مرة أخرى بعد سلسلة قياسية في وول ستريت. من المتوقع أن يضع صانعو السياسة الصينيون المزيد من إجراءات التحفيز ، بما في ذلك المزيد من الإنفاق المالي وخفض أسعار الفائدة.

في الولايات المتحدة ، قللت اثنتان من مؤشرات سياسة الاحتياطي الفيدرالي من تأثير الفيروس على الاقتصاد المحلي ، مع التركيز الآن على شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس.

من المتوقع أن يعيد باول التأكيد على أن الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة ، لكن أسعار الفائدة يمكن أن تظل منخفضة بالنظر إلى انخفاض التضخم.

الذهب حساس للغاية لأي تخفيض في أسعار الفائدة ، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد و خفض أسعار الفائدة يؤثر أيضًا على الدولار ، حيث يتم تسعير الذهب.

ومع ذلك ، قال بعض المحللين إن المخاطر الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا يمكن أن تؤدي إلى تغيير في موقف الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع البلاديوم 0.2٪ إلى 2،359.00 دولار للأوقية ، وخسارة الفضة  0.1٪ إلى 17.74 دولار ، بينما ارتفع البلاتين 0.3٪ إلى 963.4 دولار

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.