Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجه نحو مكسب أسبوعي من جراء المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا

By فبراير 14, 2020 554

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع يوم الجمعة في طريقها نحو تسجيل مكسب أسبوعي حيث يراهن المستثمرون على المعدن باعتباره ملاذ آمن للتحوط من التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1581.25 دولار للاوقية بحلول الساعة 1554 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس 1582.60 دولار وهو أعلى مستوياته منذ الثالث من فبراير.

وهذا الأسبوع، يتجه المعدن حتى الأن نحو الصعود بنسبة 0.7%.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1584.50 دولار.

وأعلنت السلطات الصينية يوم الخميس 121 حالة وفاة جديدة و5000 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني، وخفض خبراء اقتصاديون توقعاتهم لنمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع تقييم تأثير الفيروس.

وشهدت أسواق الأسهم العالمية أسبوعاً مضطرباً مع تكوين المستثمرين مراكز ثم التخارج منها في الأصول التي تنطوي على مخاطر وهو ما يرجع إلى الأخبار المتغيرة كثيراً حول إنتشار فيروس كورونا في الصين.

وفيما يدعم بشكل أكبر صعود الذهب، تراجعت عوائد السندات الأمريكية بعد بيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة وسط مخاوف تتعلق بالفيروس.

ويبدو ان إنفاق المستهلك الأمريكي قد تباطأ بدرجة أكبر في يناير، الذي يثير المخاوف حول قدرة الاقتصاد على مواصلة التوسع بوتيرة معتدلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.