Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في نحو أسبوعين نتيجة تحفيز البنك المركزي الصيني

By فبراير 17, 2020 517

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين من أعلى مستوى في نحو أسبوعين حيث طمأن تدخل من البنك المركزي الصيني للحد من التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا المستثمرين وعزز الطلب على الأصول التي تنطوي على مخاطرة أكبر.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1581.33 دولار للاوقية في الساعة 1255 بتوقيت جرينتش. وفقدت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% مسجلة 1584.40 دولار.

وقال هان تان محلل السوق لدى إي.إكس.تي.إم "رغم التفاؤل في أسواق الأسهم بأن هذا التفشي للمرض ربما يكون مؤقتاً وان نقطة التحول أوشكت، إلا ان المستثمرين في الذهب لا يرغبون حتى الأن في الإنضمام بحماسة إلى لعبة الأسهم".

وكان الذهب مستقر في وقت سابق من الجلسة قرب أعلى مستوياته في نحو أسبوعين الذي سجله يوم الجمعة 1584.65 دولار، لكن قلص المكاسب مع صعود الأسهم العالمية بعد ان خفضت الصين سعر الفائدة على قروضها متوسطة الآجل في محاولة منها للحد من الأثر الاقتصادي الناجم عن الوباء.   

ويأتي ذلك بعد ان أعلن البنك المركزي للدولة في أوائل فبراير ضخ سيولة بقيمة 1.2 تريليون يوان (174 مليار دولار) في الأسواق.

وإستقر الدولار قرب أعلى مستوى في أربعة أشهرالذي تسجل في الجلسة السابقة مما يجعل الذهب أغلى نسبياً على حائزي العملات الأخرى.

وبلغ الذهب المقوم باليورو مستوى قياسياً عند 1463.98 يورو للاونصة في وقت سابق من الجلسة.

وأودى الفيروس المتفشي بحياة 1770 شخصاً ويهدد النمو الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتعاني أيضا مراكز مالية أسيوية كبرى من تأثير الفيروس حيث دفعت هذه الأزمة للصحة العامة سنغافورة إلى خفض توقعاتها للنمو الاقتصادي في 2020 وزادت خطر الركود في اليابان.        

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.