Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد بفعل احتمال تأجيل خطة التخفيض الضريبي الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 08, 2017 687

ارتفع الذهب يوم الاربعاء مع تراجع الدولار على توقعات بتأجيلات محتملة في إصلاحات ضريبية أمريكية طال انتظارها لكن يكبح مكاسب المعدن زيادة مرتقبة لأسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر.  

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1283.70 دولار في الساعة 14:31 بتوقيت جرينتش. وكان المعدن قد انخفض نحو 0.5% يوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر إن قادة جمهوريون بمجلس الشيوخ يدرسون تأجيل محتمل في تطبيق خفض كبير في الضرائب على الشركات لمدة عام حتى تتوافق الخطة مع قواعد المجلس.

وأدى ذلك لانخفاض مؤشر الدولار ، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات، 0.1% وإقترابه من أدنى مستوى في 3 أشهر ونصف الذي سجله في الاسابيع الاخيرة.

وقال روبن بهار المحلل في سوستيه جنرال ان الخبر بتأجيل محتمل قد يعني انحسار زيادات أسعار الفائدة العام القادم الذي من شأنه تعزيز جاذبية الذهب.

وأضاف بهار "رفع سعر الفائدة في ديسمبر أمر مستوعب لكن تنظر السوق لأسعار الفائدة في 2018. وإذا تأجلت التخفيضات الضريبية عندئذ من الممكن ان يكون الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أقل ميلا للتشديد النقدي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.