Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوهج وسط عزوف عن المخاطر بعد تحذير أبل بشأن فيروس كورونا

By فبراير 18, 2020 619

قفزت أسعار الذهب 1% مسجلة أعلى مستوى منذ أكثر من شهر يوم الثلاثاء حيث سلط تحذير مفاجيء بشأن المبيعات من شركة أبل الضوء على تأثير تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي وقاد المستثمرين للإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطر أقل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1595.97 دولار للاوقية في الساعة 1532 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1599.20 دولار للاوقية.

وقالت أبل، شركة التقنية الأعلى قيمة في العالم، أنه من المستبعد ان تحقق هدفها من المبيعات في الربع السنوي الذي ينتهي في مارس معترفة بأن تفشي فيروس كورونا يضغط على سلسلة إمدادها.

وتسبب هذا التحذير المفاجيء حول المبيعات في تراجع الأسهم العالمية من مستويات قياسية وعزز الطلب على الأصول التي تعد ملاذاً آمناً.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتجيات السلع في تي.دي سيكيورتيز "ثمة مخاوف من ان هذا الوضع بالكامل الخاص بفيروس كورونا ربما يكون أسوأ مما توقع كثيرون ونتيجة لذلك ستكون البنوك المركزية حول العالم أكثر ميلاً للتيسير النقدي وقد بدأت السوق تسعير هذا الواقع".

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين ان حصيلة الوفيات في الداخل ارتفعت إلى 1868 ، وقالت منظمة الصحة العالمية ان "كل السيناريوهات لاتزال مطروحة" فيما يتعلق بتطور الوباء.

وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين مستفيداً أيضا من مكانته كملاذ آمن.

وضمن المعادن النفيسة، قفز البلاديوم أكثر من 2% إلى مستوى قياسي 2590 دولار للاوقية.

وقال محللون لدى كوميرز بنك في رسالة بحثية "هذا يمكن فقط تفسيره بمشاكل الإنتاج الحالية في جنوب أفريقيا بسبب تعطلات إمداد الطاقة وتجدد ارتفاع مستوى العجز في المعروض هذا العام".

هذا وارتفعت الفضة 1.5% إلى 18.04 دولار للاوقية، بينما زاد البلاتين 1.6% إلى 983.85 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.