Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب فوق 1600 دولار للاوقية والبلاديوم يسجل مستويات قياسية جديدة

By فبراير 19, 2020 488

تؤدي المخاوف من احتمال ان يكون فيروس كورونا كارثة للاقتصاد العالمي والتكهنات المتزايدة بتحفيز قادم من البنوك المركزية إلى موجة صعود جديدة في المعادن النفيسة.

وتخطى الذهب مستوى 1600 دولار للاوقية هذا الأسبوع ويقترب من أعلى مستوياته في سبع سنوات. وأضافت الأسعار 0.5% إضافية يوم الاربعاء.

ويبقى أكثر معدن مفاجيء هو البلاديوم، الذي قفز 6% إلى 2785 دولار للاوقية. ويرتفع البلاديوم، الذي يعتبره المتعاملون معدن نفيس شبه صناعي، 14% هذا الاسبوع مع مراهنة المضاربين على استمرار نقص المعروض.

وأضافت الفضة 1% وربح البلاتين 2.3% اليوم.

وبدأت شركات من أبل إلى أديداس تقدر الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من ألفي شخصاً. وفي نفس الأثناء، يولي المتعاملون اهتماماً أكبر بإحتمالية إجراء البنوك المركزية تيسير نقدي في لأشهر المقبلة.

وقال الاحتياطي الفيدرالي أن أثار الفيروس تشكل "خطراً جديداً" على التوقعات وسيدقق المتعاملون في محضر الاجتماع السابق للبنك المركزي الأمريكي المزمع نشره في وقت لاحق يوم الاربعاء بحثاً عن أي نبرة مؤيدة للتيسير النقدي.

وقال نيل فرونيمان، المدير التنفيذي لشركة سيباني-ستيل ووتر المحدودة، أكبر شركة لتعدين البلاتين في العالم، أن مستويات عجز المعروض في البلاديوم والروديوم من المرجح استمرارها.

وقال ان معايير  أكثر صرامة لإنبعاثات السيارات تحفز على طلب أكبر على المعان، التي تستخدم في تنقية العوادم  السامة للسيارات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.