Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى في 7 سنوات بعد قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

By فبراير 20, 2020 548

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات يوم الخميس مع إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الآمن بعد زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية مما أذكى المخاوف حول تأثير إنتشار الفيروس على الاقتصاد العالمي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1617.52 دولار للاوقية في الساعة 1227 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوياته منذ فبراير 2013.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1620.50 دولار.

وقال سيرجي ريفسكي، المحلل لدى اس.بي إنجيل "طالما تتصدر مشكلة فيروس كورونا عناوين الصحف، فإن أسعار الذهب ستبقى مدعومة بشكل جيد عند المستويات الحالية، وإذا تتدهور الوضع من الممكن ان ترتفع الأسعار أكثر".

ورغم تباطؤ معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين، إلا ان قفزة في حالات الإصابة في كوريا الجنوبية وأول حالة وفاة لديها زاد المخاوف من ان المرض قد ينتشر على نطاق أوسع.

وتراجعت الأسهم الأوروبية من مستويات قياسية مع تضرر المعنويات بعد سلسلة من نتائج أعمال مخيبة لشركات ومخاوف حول تأثير الفيروس.

وخفضت الصين سعر فائدة الإقراض الرئيسي وأصدرت البنوك في شنغهاي قروضاً بفائدة رخيصة قيمتها 1.31 مليار يوان (186.8 مليون دولار) إلى 48 شركة رئيسية لدعم الاقتصاد الذي تعصف به الأزمة.

وقال محللون ان ثاني أكبر اقتصاد في العالم من المتوقع ان بيكشف عن مزيد من إجراءات الدعم.

وأقر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أيضا بمخاطر جديدة ناجمة عن الوباء، لكن كانوا متفائلين بحذر حول قدرتهم على إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير هذا العام، بحسب ما جاء في محضر الاجتماع السابق للبنك المركزي يوم الاربعاء.

وارتفعت حيازات ثاني أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، صندوق جولد ترست، 0.2% إلى 931.60 طناً يوم الاربعاء وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2016.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.