Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 سنوات يقترب من أدنى مستوى على الإطلاق

By فبراير 24, 2020 400

انخفض العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات مقترباً من أدنى مستوى على الإطلاق يوم الاثنين بعد أن أثارت زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين المخاوف بشأن تباطؤ في نمو الاقتصاد العالمي.

وفي أحدث التعاملات، بلغ العائد على السندات القياسية لآجل عشر سنوات 1.372%، وفقا لتريد ويب، مقارنة مع 1.470% يوم الجمعة.

وكان هذا قرب أدنى مستوى تسجل على الإطلاق خلال تعاملات جلسة البالغ 1.325% وأدنى مستوى إغلاق قياسي عند 1.364%--كلاهما تسجل في يوليو 2016، عندما أقبل المستثمرون على السندات الحكومية بعد ان صوتت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وهوت العائدات، التي تنخفض عندما ترتفع أسعار السندات، يوم الاثنين حيث تنامت المخاوف من ان فيروس كورونا قد يتحول إلى وباء عالمي مع إعلان دول متباعدة مثل إيطاليا وكوريا الجنوبية قفزة في أعداد المصابين.

وتساعد المخاوف من ان يتسبب فيروس كورونا في تقويض النمو العالمي ودفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في تراجع عوائد السندات منذ أواخر يناير. ولكن شهدت عوائد السندات انخفاضا حاداً منذ أواخر الاسبوع الماضي حيث أظهرت سوق الأسهم الصامدة في السابق علامات على الضعف مما دفع المستثمرين نحو آمان الدين الحكومي.

وغالباً ما يشتري المستثمرون السندات الأمريكية أثناء أوقات الاضطراب السياسي أو الاقتصادي لأنها تقدم مدفوعات فائدة ثابتة دون خطر حدوث تخلف عن السداد. ومن شأن احتمال تخفيض الفيدرالي أسعار الفائدة ان يعزز أيضا السندات الأمريكية بجعل عائدها يبدو أكثر جاذبية بالمقارنة.

وأظهرت العقود الاجلة لسعر الفائدة الاتحادي—التي يستخدمها المتعاملون في المراهنة على مسار سياسة البنك المركزي—يوم الاثنين ان المستثمرين يعتقدون انه توجد فرصة بنسبة 74% لقيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام، وفقا لبيانات مجموعة سي.ام.اي. وهذا ارتفاع من 63% يوم الجمعة و46% قبل أسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.