Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي لأسعار الفائدة

By فبراير 25, 2020 427

تراجع الدولار يوم الثلاثاء مع تنامي التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة هذا العام لتخفيف الضغط على الاقتصاد الناجم عن تفشي فيروس كورونا في الصين.

وارتفع الدولار الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوياته منذ سنوات مع إنتشار الفيروس بشكل أكبر حول العالم، مع اعتبار المستثمرين كافة الأصول الأمريكية ملاذات آمنة. ولكن يعتقد مديرو الأموال الأن ان الاحتياطي الفيدرالي ربما يكون أكثر ميلاً لخفض أسعار الفائدة لأن لديه المجال الأكبر لفعل ذلك.

ومقابل سلة من العملات الأخرى، نزل الدولار 0.256% إلى 99.066 نقطة بعد ان بلغ أعلى مستوياته في ثلاث سنوات قرب حاجز 100 نقطة الاسبوع الماضي. ولكن بدون خبر سار حول الفيروس، لا يتوقع سوى قليلين أن يتخلى الدولار عن الكثير من المكاسب التي حققها مؤخراً.

وقال لي هاردمان، محلل العملات لدى ام.اف.يو.جي، أنه يتوقع "بعض الخطر الهبوطي على الدولار" في ضوء التحول المحتمل من الفيدرالي نحو التيسير النقدي. وتستمر التوقعات بمزيد من التيسير النقدي من جانب الفيدرالي في تزايد حيث ترى أسواق النقد تخفيض لأسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو.

وبحسب أداة فيد ووتش لمجموعة سي.ام.إي، بلغت التوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى ما بين 1% و1.25% من نطاقها الحالي 1.5% إلى 1.75%، 45.9% يوم الثلاثاء. وتظهر نفس الأداة فرصة بنسبة 5% لبقاء أسعار الفائدة عند مستواها الحالي في ديسمبر، نزولاً عن 28.6% قبل شهر.

ومقابل اليورو، تراجع الدولار بشكل طفيف مسجلاً 1.086 دولار بانخفاض 0.1%. وتراجعت مؤشرات السوق للتقلبات الضمنية في اليورو/دولار وم الثلاثاء بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر يوم الاثنين.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يوم الثلاثاء أن مجموعة من حالات الإصابة بفيروس كورونا ظهرت في الدولة وان الحكومة ستتخذ خطوات أقوى لمكافحة العدوى. وهذا أعطى المستثمرين الأسيويين مبرراً جديداً لتجنب الين، الذي يفقد مؤخراً مكانته كملاذ آمن .

وتداول الين في أحدث تعاملات على ارتفاع 0.55% عند 110.10 مقابل الدولار

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.