Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الشهية تجاه الذهب تتجدد بفضل التخفيض الطاريء لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 04, 2020 470

يعاود المستثمرون الإقبال على الذهب كمخزون للقيمة بعد ان تسبب تخفيض طاريء لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في إنهيار عائد السندات الأمريكية  لآجل عشر سنوات.

وعزز الذهب في المعاملات الفورية مكاسبه بعد ان حقق أكبر صعود منذ 2016. ويتعافى المعدن من خسائر كبيرة تكبدها يوم الجمعة، عندما باع المستثمرون المعدن لتغطية خسائر في فئات أصول أخرى.

وقال أولي هانسن، رئيس إستراتجية السلع في ساكسو بنك "الذهب أثبت من جديد جدارته كملاذ آمن يوم أمس بعد  ان خفض الفيدرالي أسعار الفائدة". وأضاف ان الذهب يستفيد من عدم اليقين وعائدات حقيقية سالبة.

وتتزايد التكهنات ان بنك انجلترا سيحذو حذو الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض طاريء لأسعار الفائدة. وأطلق أيضا تعهد مجموعة الدول السبع الكبرى بتنسيق الإستجابة لتفشي فيروس كورونا، بعد خطوة الاحتياطي الفيدرالي، فورة نشاط من صانعي السياسة عبر منطقة أسيا والمحيط الهاديء.

وأقدم البنك المركزي الكندي على تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقتدياً بقرار الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الذهب في المعاملات 0.2% إلى 1642.68 دولار للاوقية في الساعة 20:10 بتوقيت جرينتش بعد صعوده إلى 1651.30 دولار في تعاملات سابقة. وارتفع  المعدن 3.2% يوم الثلاثاء وهو أكبر مكسب منذ يونيو 2016 بعدما خفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي 50 نقطة أساس في قرار طاريء خارج الاجتماعات المقررة لأول مرة منذ 2008.

وضمن المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة، بينما تراجع البلاديوم للجلسة الرابعة على التوالي.

وإستأنفت حيازات صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب صعودها مسجلة مستوى قياسي جديد. وكان تدفق 15.6 طناً يوم الثلاثاء هو الأكبر منذ منتصف يناير، وفق تقدير أولي لبلومبرج.

وقال خبراء بنك يو.بي.إس في رسالة بحثية "المعدن النفيس أثبت أنه وسيلة فعالة لتأمين المحافظ من مخاطر فيروس كورونا...أسعار الفائدة الحقيقية الأمريكية أقل الأن مما يحد من تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.