Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز 1% وسط تهافت على أصول الملاذ الآمن

By مارس 05, 2020 550

قفز الذهب أكثر من 1% مسجلاً أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الخميس حيث أفضت المخاوف حول إنتشار فيروس كورونا حول العالم إلى زيادة التدفقات على الملاذات الآمنة  وأثارت الآمال بمزيد من التيسير للسياسة النقدية من بنوك مركزية رئيسية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 1657.78 دولار للاوقية في الساعة 1459 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1% إلى 1658.80 دولار.

وهوت أسواق الأسهم بعد أن أعلنت وكالة كاليفورنيا حالة طواريء حول الوباء حيث ارتفعت حصيلة الوفيات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة.

وتوجد الأن أكثر  من 90 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) عالمياً، مع أكثر من ثلاثة ألاف حالة وفاة.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الاربعاء أن الإنتشار العالمي للفيروس  حطم الآمال بنمو أقوى هذا العام ، بينما أظهر تقرير صادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه توجد دلائل على ان الوباء بدأ يؤثر على معنويات الشركات الأمريكية.

وتجاوب الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الكندي بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وترى الأسواق في منطقة اليورو فرصة بنسبة 90% لقيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة على الودائع الاسبوع القادم.

وفيما يدعم المعدن بشكل أكبر، انخفض مؤشر الدولار 0.5% إلى أدنى مستوى في نحو شهرين مقابل سلة من العملات الرئيسية، بينما عاود العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات الانخفاض دون 1%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.