Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تتراجع مع تسييل المستثمرين مراكز لتلبية طلبات تغطية هامش

By مارس 11, 2020 513

تراجعت أسعار الذهب يوم الاربعاء بعد صعودها 1.3% في وقت سابق من الجلسة مع قيام المتعاملين ببيع المعدن النفيس لتلبية طلبات تغطية هامش في أسواق الأسهم التي تشهد نزيفاً لا يتوقف من الخسائر بفعل الإنتشار العالمي لفيروس كورونا.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1634.30 دولار للاوقية في الساعة 19:10 بتوقيت جرينتش، بينما أنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على انخفاض 0.2% عند 1642.30 دولار.

وهوت الأسهم الأمريكية ماحية إلى حد كبير مكاسب يوم الثلاثاء مع تشكيك المتعاملين في خطة تحفيز الرئيس دونالد ترامب الرامية إلى تخفيف التأثير  الناجم عن تفشي كورونا.

وقال ريان ماكاي، الخبير الاستراتيجي في السلع لدى تي.دي سيكيورتيز، "الحركة السعرية في الذهب عرضية نسبياً. مخاوف الفيروس في أسواق الأسهم تواصل تقديم دعم".

"وفي نفس الوقت، يتعرض الذهب لعمليات بيع عندما تشهد أسواق الأسهم يوماً سيئاً لتلبية طلبات تغطية هامش، أعتقد ان القصة لم تتغير بشكل كبير على مدى أسبوعين".

وعلى مستوى العالم، يوجد أكثر من 119 ألف حالة إصابة مؤكدة بكورونا.

وتفاوض البيت الأبيض والكونجرس على إجراءات تحفيز يوم الثلاثاء، لكن لا توجد إشارة عاجلة إلى اتفاق.

وفيما يدعم المعدن بشكل أكبر، إستأنف العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات انخفاضه صوب مستوى قياسي تسجل يوم الاثنين.

وخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الرئيسية في اجتماع طاريء الاسبوع الماضي، ومن المتوقع ان يكرر هذه الخطوة عندما يجتمع في وقت لاحق من هذا الشهر.

كما من المتوقع ان يكشف البنك المركزي الأوروبي عن إجراءات تحفيز جديدة يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.