Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب مع تدافع المستثمرين على السيولة النقدية

By مارس 19, 2020 529

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس مع صعود الدولار إلى أعلى مستويات له منذ سنوات حيث يهدد وباء كورونا بخنق النشاط الاقتصادي ويدفع المستثمرين لبيع أصول للإحتفاظ بسيولة نقدية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1477.07 دولار للاوقية في الساعة  1653 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1479.80 دولار.

وسجل الدولار أعلى مستوى جديد في ثلاث سنوات مع استمرار ارتفاع الطلب عليه رغم موجة تحفيز نقدي هائلة تقوم بها مؤخرا البنوك المركزية حول العالم.

وتجنب المستثمرون الأصول التي تنطوي على مخاطر حيث فشلت جولة جديدة من الإجراءات الطارئة الشاملة من صانعي السياسة في إقناع أسواق الأسهم المصابة بالذعر.

ويثير الإنتشار دون هوادة للفيروس، الذي أصاب حوالي 230 ألف عبر العالم، الذعر ويشعل موجة بيع واسعة في الأصول، بما في ذلك المعدن الذي يعد ملاذاً آمناً.

وأظهرت بيانات رسمية من الولايات المتحدة ان عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات إعانة بطالة قفز الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ 2017 في أول إشارة إلى تأثير تفشي الفيروس على التوظيف.

وفي نفس الأثناء، انخفضت حيازات صندوق جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، 0.7% يوم الاربعاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.