Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يمدد الانتعاش حيث يشير ترامب إلى التدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا

By مارس 20, 2020 520

انتعشت أسعار النفط أكثر يوم الجمعة بعد مكاسب حادة في الجلسة السابقة بعد أن ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه قد يتدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا في الوقت المناسب.

كما كانت الأسعار مدعومة بخطط الولايات المتحدة لشراء ما يصل إلى 30 مليون برميل من النفط الخام لمخزونها الطارئ بحلول نهاية يونيو ، بينما يفيد أن المنظمين في ولاية تكساس أكبر دولة منتجة للنفط في البلاد يفكرون في تقليص الإنتاج.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأكثر نشاطًا لشهر مايو 43 سنتًا أو 1.7٪ إلى 26.34 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش وارتفع العقد بنسبة 5.5٪ إلى 27.34 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أبريل 43 سنتًا إلى 25.65 دولار للبرميل. ينتهي عقد أبريل الأول  الذي ارتفع بنسبة 24٪ يوم الخميس  في وقت لاحق يوم الجمعة.

وصعدت عقود خام برنت الآجلة 28 سنتًا أو حوالي 1٪ إلى 28.75 دولارًا للبرميل.

ارتفع المؤشر الدولي 14.4 ٪ يوم الخميس في أكبر مكاسبه في يوم واحد منذ سبتمبر و لكنه كان في طريقه إلى انخفاضه الأسبوعي الرابع على التوالي يوم الجمعة.

وانهار الخام الأمريكي وخام برنت بنحو 40٪ في الأسبوعين الماضيين منذ انهيار المحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها  بما في ذلك روسيا  ما دفع السعودية إلى زيادة الإمدادات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.