Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يقلص خسائره مقابل اليورو والين بعد بيانات أمريكية

By تشرين2/نوفمبر 15, 2017 682

قلص الدولار خسائره مقابل سلة من العملات يوم الاربعاء بعدما أظهرت بيانات زيادة مفاجئة في مبيعات التجزئة الشهر الماضي بالإضافة لزيادة في التضخم الأساسي مما يرسخ التوقعات برفع أسعار الفائدة في ديسمبر.

وارتفعت بالكاد أسعار المستهلكين الأمريكية في أكتوبر حيث انتهت انتعاشة في أسعار البنزين بفعل تعطلات بسبب إعصار في مصافي تكرير النفط في ساحل الخليج، لكن ارتفاع الإيجارات وتكاليف الرعاية الصحية أشار إلى زيادة تدريجية في التضخم الأساسي.

وقالت وزارة العمل يوم الاربعاء ان مؤشرها لأسعار المستهلكين ارتفع 0.1% الشهر الماضي بعد ان قفز 0.5% في سبتمبر. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ارتفاع المؤشر 0.1% في أكتوبر.

وأظهرت بيانات أخرى اليوم زيادة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الشهر الماضي حيث أدت خصومات كبيرة في الاسعار إلى تعزيز مشتريات السيارات.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية، 0.08% إلى 93.748 نقطة. وقبل نشر البيانات، انخفض المؤشر 0.3% خلال الجلسة.

وصعد اليورو 0.12% إلى 1.181 دولار بعد ارتفاعه في تعاملات سابقة إلى 1.186 دولار.

وحقق اليورو مكاسب في الايام الاخيرة مع تنامي تفاؤل المستثمرين بشأن أفاق العملة الموحدة ووسط شكوك متزايدة بشأن حظوظ الخطة الضريبية الأمريكية الذي عزز أيضا مكاسب اليورو.

ومقابل الين، نزل الدولار 0.44%.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.