Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب قرب أعلى مستوياته في شهر مع تصاعد مخاطر الركود

By أبريل 13, 2020 472

إستقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في شهر يوم الاثنين مدعومة بمخاوف متنامية حول مدى الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1690.08 دولار للاوقية في الساعة 0916 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوياته منذ التاسع من مارس يوم الجمعة. وتغلق اغلب الأسواق الأوروبية من اجل عطلة عيد الفصح.

ونزلت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.6% إلى 1741.40 دولار.

وأصيب أكثر من 1.8 مليون شخصاً بفيروس كورونا المستجد عالمياً وتوفى 113 ألفاً و849، بحسب إحصاء وكالة رويترز للأعداد الإجمالية.

وأجبر وباء فيروس كورونا، الذي يلحق ضرراً بالغاً بنمو الاقتصاد العالمي، الدول على تمديد إجراءات إغلاق لكبح إنتشاره، وأعلنت بنوك مركزية موجة من إجراءات الدعم المالي والنقدي لتخفيف الوطأة المالية.

وكشف بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس عن حزمة تحفيز موسعة بقيمة 2.3 تريليون دولار ضمن إجراءات مكافحة أضرار تفشي الفيروس، الذي أجبر 16.8 مليون أمريكياً على التقدم بطلبات للحصول على إعانة بطالة منذ ان إنتهى الأسبوع يوم 21 مارس.

وفيما يعكس الشهية تجاه المعدن، ارتفعت حيازات صندوق جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، .6% إلى 994.19 طناً يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.