Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض 2% مع تحسن معنويات المخاطرة بعد خطة ترامب لإعادة فتح الاقتصاد

By أبريل 17, 2020 615

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 2% يوم الجمعة بعد إرشادات جديدة من الرئيس دونالد ترامب لإعادة فتح الاقتصاد الامريكي وبيانات مبكرة مشجعة تتعلق بدواء محتمل لمرض كوفيد-19 وهو ما قاد المستثمرين للإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 1686.49 دولار للاوقية في الساعة 1434 بتوقيت جرينتش، ما يقل 60 دولاراً عن ذروته في سلع سنوات ونصف التي سجلها في وقت سابق من هذا الاسبوع جراء التوقعات بأسوأ ركود منذ عقود.

وتتجه أسواق الأسهم العالمية نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعدما كشف ترامب عن خطط لإعادة فتح تدريجي للاقتصاد الأمريكي المتضرر من فيروس كورونا.

وفي وقت متأخر يوم الخميس، كشف ترامب عن خطة لتخفيف إجراءات العزل العام في عملية متدرجة من ثلاث مراحل، لكن كانت الخطة مجموعة من التوصيات وليست أوامر وتركت القرار إلى حد كبير لحكام الولايات.

وفيما ساعد ايضا في دعم المعنويات ، تضمن تقرير بيانات مشجعة من تجارب للعقار التجريبي "ريمديسفير" الخاص بشركة الدواء الأمريكية جلياد ساينسز على مرضى كوفيد-19 يعانون أعراضاً حادة.

وأصاب الوباء أكثر من مليوني شخصاً عالمياً وأودى بحياة 143 ألفاً و744. ومددت دول كثيرة إجراءات العزل العام للحد من إنتشار الفيروس، بينما أطلقت البنوك المركزية موجة من إجراءات الدعم النقدي.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.4% إلى 1706.90 دولار لاوقية مما قلص تفوقها على الأسعار الفورية المتداولة في لندن، في إشارة إلى تحسن في لوجيستات سلاسل الإمداد التي أعاقت وصول شحنات المعدن إلى الولايات المتحدة للوفاء بإشتراطات العقود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.