Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لندن مركز تداول الذهب لقرون تبحث التسليم خارجها بسبب جائحة كورونا

By أبريل 20, 2020 491

قال المدير التنفيذي لرابطة سوق السبائك في لندن أن سوق الذهب اللندنية ستحتاج أن تسمح بالتسليم خارج المدينة إذا أفضى وباء فيروس كورونا إلى قيود سفر أكثر صرامة.

وتبقى العاصمة البريطانية مركزاً رئيسياً لتجارة الذهب العالمية منذ عام 1732 على الاقل ، عندما أنشأ بنك انجلترا للمرة الأولى قبواً في المدينة. وبينما يعوق فيروس كورونا اللوجيستات أو حركة النقل الدولية، يضطر المتعاملون للتفكير فيما قد يحدث إذا لم يعد يتم شحن الذهب من وإلى لندن.

وبلغ حجم الذهب المخزن في قباء لندن بحلول نهاية ديسمبر 8326 طناً وهو مستوى قياسي، وتعد القدرة على نقل المعدن أمراً حيوياً للسوق العالمية.

وقالت روث كرويل المديرة التنفيذية للرابطة "ماذا لو أغلقت المطارات، أو فرض مزيد من القيود فيما يتعلق بالسفر؟". "بدأنا مناقشات حول مراكز مالية رئيسية أخرى وإجراء تعاون عندما يتعلق الأمر بالتسويات في القباء حول العالم".

وأضافت كرويل أن أي قرار  حول التسليم يرجع في النهاية إلى بنوك السبائك الذين يمثلون الأعضاء الرئيسيين للرابطة.

وتابعت كرويل "يوجد الكثير من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار من حيث الأنظمة الضريبية والمسائل القانونية. هذا ليس شيئاً بسيطاً".

وخضعت سوق الذهب العالمية للاختبار في الشهر الماضي حيث أدت إجراءات إغلاق لإحتواء إنتشار الفيروس إلى إغلاق أو إبطاء عمل بعض المنتجين للمعدن وقطعت السفر في وقت فيه قفز الطلب على المعدن النفيس. وأثار هذا الاضطراب التاريخي تقلبات أدت إلى تفاوت الأسعار بين مراكز تداول رئيسية.

ولم تتسجل حتى الأن أي حالات إصابة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا في قباء لندن، وفقاً لكرويل. ويتفق مزودو القباء على دعم بعضهما البعض إذا تعثرت منشآة تخزين.

وبينما يبقى السفر الدولي معطلاً، قالت كرويل أن المشاكل اللوجيستية تنحسر حيث يتحول الموردون إلى الرحلات الجوية المستأجرة، وتغطي شركات التأمين هذه الرحلات. وتحسن أيضا وضع المعروض بعدما إستأنفت ثلاث مصافي سويسرية رئيسية نشاطها بعد إغلاقها في أوائل أبريل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.