Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات سويسرا من الذهب إلى أمريكا تقفز إلى أعلى مستوى في 8 سنوات على الأقل

By أبريل 21, 2020 1172

قفزت صادرات الذهب من سويسرا إلى الولايات المتحدة في مارس حيث هرع المستثمرون إلى شراء المعدن وسط ذعر بسبب فيروس كورونا.

وبحسب موقع إدارة الجمارك الاتحادية السويسرية، ارتفعت الشحنات إلى الولايات المتحدة من أكبر مركز لتنقية المعادن النفيسة في أوروبا إلى 43.2 طناً، وهو أعلى مستوى في البيانات التي تعود إلى 2012. وكان هذا تقريباً نصف صادرات الذهب السويسرية الشهر الماضي حيث انخفضت الشحنات إلى وجهات تقليدية مثل الهند وبريطانيا. ولم ترد إشارة إلى تسليم شحنات للبر الرئيسي الصيني.

وهرع المشترون الأمريكيون إلى إستيراد الذهب الشهر الماضي في ظل مخاوف من حدوث نقص في معروض المعدن بنيويورك من أجل التسليم مقابل عقود آجله متداولة في بورصة كوميكس. وأثار انخفاض الإنتاج في بعض المصافي الرئيسية، بما في ذلك في سويسرا، وتوقف تاريخي لحركة السفر الدولية تقلبات أدت إلى تفاوت الأسعار بين مراكز تداول رئيسية.

وزادت مخزونات الذهب بكوميكس أكثر من الضعف إلى مستوى قياسي منذ أواخر مارس. ومع إستئناف المنتجين ببطء نشاطهم بعد إجراءات إغلاق بسبب الفيروس ولجوء موردي الذهب إلى رحلات جوية مستأجرة، تقلصت الفوارق بين أسعار الذهب في لندن ونيويورك على مدى الأسبوع الماضي إلى حوالي 19 دولار للاوقية. وبينما هذا أقل من ثلث الفارق في وقت سابق من هذا الشهر، إلا أنه في الأوقات الطبيعية لا يتجاوز دولارات قليلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.