Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار مؤشرات الأسهم الأمريكية وتعافي النفط

By أبريل 22, 2020 1399

صعدت  الأسهم الأمريكية يوم الاربعاء معوضة بعض الخسائر التي مُنيت بها هذا الأسبوع مع هدوء أسواق النفط وترقب المستثمرين تقارير الأرباح الفصلية من أجل الوقوف على سلامة الشركات الأمريكية خلال وباء فيروس كورونا.

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 370 نقطة أو 1.6% بعد نزوله ما يزيد على 1200 نقطة خلال الأسبوع.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.6% وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 1.9%. وكانت المكاسب واسعة النطاق مع ارتفاع كل القطاعات الأحد عشر  لمؤشر ستاندرد اند بورز، بقيادة قطاع الطاقة، وتسجيل كل الأسهم الثلاثين لمؤشر داو  جونز الصناعي مكاسب.

وبعد أيام من الاضطرابات في أسواق النفط، ارتفع خام برنت، خام القياس العالمي، 11% إلى 21.56 دولار للبرميل بعد ان هوى لوقت وجيز في تعاملات سابقة من اليوم إلى مستويات لم تتسجل منذ 1999. وقفز النفط الخام الأمريكي 27% إلى 14.66 دولار للبرميل بعد تسجيل أدنى مستوى إغلاق في 21 عاماً.

ويتطلع المستثمرون لنتائج أعمال الشركات في الربع الأول للإسترشاد منها على مدى تأثير الوباء على الشركات الأمريكية مع إعلان مجموعة عريضة من الشركات الرائدة نتائجها.

وقفزت أسهم شركة سناب 22% بعدما أعلنت شركة وسائل التواصل الاجتماعي قفزة في عدد المستخدمين مع توجه الأشخاص الملازمين للمنازل إلى تطبيق الشركة للدردشة من أجل التواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة. وانخفضت أسهم نيتفليكس 2.9% بعدما أعلنت شركة البث الرقمي العملاقة مساء الثلاثاء أنها أنهت الربع الأول بحوالي 16 مليون مشتركاً جديداً.  وصعد السهم بحدة هذا العام.

ومن المتوقع أن تبقى الثقة هشة بينما لازال المحللين والمستثمرين يخفضون توقعات الأرباح لعام 2020، وفقاً لكين بينغ، رئيس استراتجية الاستثمار في أسيا لدى سيتي برايفت بنك.

ويواصل المستثمرون التركيز على النفط بعدما هوت العقود الاجلة الأمريكية للنفط يوم الاثنين دون الصفر لأول مرة على الإطلاق.

وارتفعت أسعار النفط يوم الاربعاء بعدما قال الرئيس دونالد ترامب على تويتر أنه أصدر تعليمات للبحرية الأمريكية بتدمير أي زوارق إيرانية تتحرش بسفن أمريكية في البحر. ورغم التحركات الكبيرة بالنسبة المئوية، إلا ان الأسعار تبقى متدنية.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.