Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز أكثر من 1% مدعوماً بإجراءات تحفيز جديدة

By أبريل 22, 2020 495

قفزت أسعار الذهب 1% يوم الاربعاء على آمال بإمزيد من جراءات التحفيز المالي والنقدي وسط ضرر اقتصادي هائل بسبب أوامر البقاء في المنازل وإغلاق الشركات حول العالم للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.24% إلى 1706.68 دولار للاوقية في الساعة 1505 بتوقيت جرينتش، الذي سيكون أكبر مكسب يومي منذ أسبوع. وقفزت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.4% إلى 1728 دولار.

وقال مايكل ماتويسك، كبير المتعاملين في يو.إس جلوبال إنفستورز، "هذه عاصفة مثالية للذهب..المشتري الدائم يشتري الذهب بسبب كل هذا الكم من التحفيز العالمي".

"الذهب في سوق صاعدة، ستجد صعوبة لإيجاد شيء أخر لديه هذا النوع من الحركة السعرية كما أن هذا الإتجاه مستمر في الوقت الحالي بالتالي من الطبيعي أن ينجذب المستثمرين تجاهه".

وعادة ما يستفيد الذهب من إجراءات التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية حيث يُنظر له كأداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وقالت نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي أن المجلس سيقر أحدث مشروع قانون من الكونجرس لمكافحة تداعيات فيروس كورونا يوم الخميس مما يفسح الطريق أمام إغاثة اقتصادية جديدة بقيمة حوالي 500 مليار دولار.

وساعدت قفزة في سعر النفط والآمال بتحفيز حكومي إضافي بهدف تخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا في تهدئة اسواق الأسهم العالمية يوم الاربعاء.

وكان المعدن النفيس انخفض إلى أدنى مستوى له في نحو أسبوعين عند 1659.68 دولار للاوقية يوم الثلاثاء حيث أدت موجة بيع أوسع نطاقاً في الأسواق إلى تدافع على السيولة وإقبال المستثمرين على بيع المعادن النفيسة لتغطية خسائر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.