Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع جني المستثمرين للأرباح لكن بصدد مكسب أسبوعي

By أبريل 24, 2020 538

انخفض الذهب يوم الجمعة مع قيام المستثمرين بجني أرباح، لكن المخاوف حول تباطؤ الاقتصاد العالمي وإجراءات التحفيز الضخمة من بنوك مركزية رئيسية تبقيان المعدن في طريقه نحو تحقيق مكسب أسبوعي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1724.73 دولار للاوقية في الساعة 1002 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة. ويرتفع المعدن أكثر من 2% حتى الأن هذا الاسبوع.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1744.60 دولار للاوقية.

وقال تاي ونغ، رئيس تداول المعادن الصناعية والنفيسة في بي.إم.أو، "نحن نرى جني أرباح قصير الآجل هنا في الذهب". "ولكن الذهب متماسك بشكل جيد قرب مستويات مرتفعة مع شراء المستثمرين الأفراد والمؤسسات باستمرار في ظل تضخم ميزانيات البنوك المركزية وعدم اليقين الكبير الذي يكتنف توقعات الاقتصاد العالمي".

ودفع تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 2.7 مليون شخصاً على مستوى العالم، الدول لتمديد إجراءات عزل عام للحد من إنتشاره بينما أطلقت البنوك المركزية موجة من الإجراءات للحد من الضرر المالي.

ويوم الخميس، أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة مشروع قانون إنقاذ من تداعيات فيروس كورونا بقيمة 484 مليار دولار، بينما وافق زعماء الاتحاد الأوروبي على حزمة إنقاذ عاجلة بقيمة حوالي 500 مليار يورو.

وعادة ما يستفيد الذهب، الاستثمار الأمن خلال أوقات الغموض السياسي والمالي، من إجراءات التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية لأنه يُنظر له على نطاق واسع كأداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وفي مؤشر على المعنويات، ارتفعت حيازات صندوق اس.بي.دي.ار جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، إلى أعلى مستوى في نحو سبع سنوات، بينما بلغ الذهب المقوم باليورو أعلى مستوى على الإطلاق عند 1612.39 يورو للاوقية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.