Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط الخام الأمريكي يهبط دون 12 دولار مع إعلان أكبر صندوق لتداول الخام بيع مراكزه

By أبريل 27, 2020 488

هبط النفط الخام الأمريكي دون 12 دولار للبرميل حيث أعلن أكبر صندوق لتداول الخام في العالم ETF أنه سيبيع كل مراكزه من عقود الخام الأمريكي تسليم يونيو مما يزيد الضغط الهبوطي الناتج عن تخمة هائلة في المعروض.  

وهوت العقود الاجلة في نيويورك 30% منهية تعافيها على مدى أربعة أيام ومعمقة خسائرها بعد إعلان "صندوق النفط الأمريكي". وبينما ينخفض نشاط التنقب الأمريكي وبدأت السعودية تقلص الإنتاج قبل موعد بدء تخفيضات متفق عليها للمعروض من جانب أوبك بلس، إلا أن فائضاً كبيراً من النفط يعني أن صهاريج التخزين تقترب من طاقتها القصوى حول العالم. وتفيد أنباء بأن كوريا الجنوبية، التي تحتفظ برابع أكبر طاقة تخزين تجارية في أسيا، إستنفدت مساحتها التخزينية.

وعلى مستوى العالم، قال بنك جولدمان ساكس أنه من المتوقع أن تختبر التخمة المتزايدة حدود سعة التخزين خلال ثلاثة أسابيع، مع بحث تجار ومصافي تكرير ومزودي بنية أساسية عن سبل مستحدثة لتخزين الخام، بما في ذلك على متن زوارق صغيرة حول مركز تداول النفط في أوروبا، وفي خطوط أنابيب.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط 4.97 دولار إلى 11.97 دولار للبرميل في الساعة 3:29 عصرا بتوقيت لقاهرة.

وانخفض خام برنت تسليم يونيو 1.71 دولار إلى 19.73 دولار للبرميل. ويحل آجل عقود خيار هذا الشهر يوم الاثنين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.