Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب في الذهب مع إنحسار شهية المخاطرة بسبب تهديدات ترامب للصين

By أيار 04, 2020 611

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين حيث أثار تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على الصين المخاوف من حرب تجارية جديدة وأثر سلباً على معنويات المخاطرة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1701.61 دولار للاوقية في الساعة 1458 بتوقيت جرينتش. وزادت العقزد الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1709.80 دولار للاوقية.

وقال بوب هابيركورن، كبير استراتيجيي السوق في أر.جيه.أو فيوتشرز، "هناك إقبال على الذهب إلتماساً للآمان لأن الأسهم تبدو ضعيفة وسط غموض حول ما ستؤول إليه التهديدات الأمريكية للصين".

"ربما ستطرأ العديد من المشاكل في الشهرين القادمين مع الصين، وبقية العالم بسبب هذا الفيروس".

وانخفضت أسواق الأسهم العالمية جراء المخاوف من أن يشعل التشاحن الأمريكي الصيني حول مصدر تفشي فيروس كورونا حرباً تجارية جديدة.

وقالت بريطانيا يوم الاثنين أن الصين لديها أسئلة تجيب عليها حول المعلومات التي تبادلتها حيال تفشي الفيروس.

وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي يوم الأحد أنه توجد أدلة على أن المرض تسرب من مختبر صيني، لكن لم يشكك في إستنتاج وكالات الاستخبارات الأمريكية أنه ليس مُخلق بشرياً.

وارتفع الذهب، الذي يعتبر مخزوناً آمناً للقيمة خلال الاضطرابات الاقتصادية أو السياسية، بنسبة 12% هذا العام على خلفية إجراءات تحفيز مالي ونقدي ضخمة من البنوك المركزية والحكومات حول العالم لمكافحة الضرر الاقتصادي الناتج عن تفشي الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.