Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يتخطى 30 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 15 أبريل

By أيار 05, 2020 507

سجل خام برنت 30 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 15 أبريل.

بينما قفز خام غرب تكساس الوسيط 18% حيث قالت شركة جينسكيب لمعلومات الأسواق يوم الاثنين أن المخزونات في كشينج بولاية أوكلاهوما، مستودع تخزين الخام الأمريكي، زادت 1.8 مليون برميل فقط. وهذه ستكون أقل زيادة أسبوعية منذ منتصف مارس إذا أكدتها بيانات رسمية مزمع صدورها يوم الاربعاء.

وزاد الخام الأمريكي أكثر من الضعف من أدنى مستوى تسجل خلال تعاملات جلسة قرب 10 دولار للبرميل الاسبوع الماضي حيث تدخل تخفيضات إنتاج حيز التنفيذ. وبينما إلتزمت منظمة أوبك وحلفاؤها بخفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يومياً، تخطط الشركات الأمريكية العملاقة إيكسون موبيل وشيفرون كورب وكونوكو فيلبس لإجراء تخفيض مشترك حجمه 660 ألف برميل يومياً بنهاية يونيو.

وتوجد إشارات مبكرة أيضا على أن الإنهيار في إستهلاك الوقود الذي تسبب فيه إنتشار فيروس كورونا ربما بلغ مداه في بعض الأسواق مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنشر تغريدة يوم الثلاثاء يقول فيها "أسعار النفط ترتفع بشكل جيد حيث يبدأ الطلب من جديد".

ورغم أن الطلب يبقى أقل بفارق كبير من المعروض وتصريف تخمة المعروض سيستغرق وقتاً، إلا أن البنك النرويجي دي.ان.بي يتوقع أيضا عودة التوازن للسوق.

وقال هيلج أندريه مارتينسن المحلل في بنك دي.ان.بي "نرى حالياً تقليص متسارع في إنتاج النفط خارج دول أوبك بلس". "ورغم ان سوق النفط لازالت تبدو متخمة بالإمدادات في المدى القصير، إلا أننا نعتقد أن هذا سيتغير سريعاً".

وارتفع خام غرب تكساس تسليم يونيو 18% إلى 24 دولار للبرميل في الساعة 3:42 عصراً بتوقيت لقاهرة. وقفز خام برنت 12% تعاقدات يونيو إلى 30.46 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.