Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض طفيفاً وسط تحسن في شهية المخاطرة مع تخفيف إجراءات العزل العام

By أيار 05, 2020 466

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف يوم الثلاثاء تأثراً بتحسن في شهية المخاطرة مع تعافي أسعار النفط وقيام عدد من الدول بتخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا في مسعى لإحياء النشاط الاقتصادي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1699.33 دولار للاوقية في الساعة 1519 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1705.40 دولار.

وقال إدوارد ماير، المحلل في إي.دي اند إف مان كابيتال ماركتز، "يوجد تفاؤل عام مع إعادة فتح الاقتصادات العالمية، الذي قد يعني أن أسعار فائدة السندات سترتفع قليلا...وهذا من المتوقع أن يقوي الدولار ويضغط على الذهب. لذلك نزلنا عن مستوى 1700 دولار".

ولكن أضاف ماير أنه من المتوقع أن يكون مسار الذهب صعودياً هذا العام في ضوء أن الاقتصاد العالمي قد يستغرق تعافيه وقتاً طويلاً.

وأنهت أسواق الأسهم فترة خسائر استمرت ثلاثة أيام يوم الثلاثاء ويتجه النفط نحو أطول سلسلة مكاسب منذ تسعة أشهر حيث لاقت المعنويات دعماً من التحركات لرفع قيود العزل العام عن اقتصادات رئيسية.

وكانت إيطاليا والولايات المتحدة من بين عدة دول تخفف بشكل مبدئي إجراءات العزل العام يوم الاثنين لإنعاش اقتصاداتها.

وفيما يحد من جاذبية الذهب، ارتفع مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية.

وأصاب الوباء، الذي وجه ضربة للنمو العالمي ودفع الحكومات لإطلاق موجة من الإجراءات المالية والنقدية للحد من الضرر الاقتصادي، حوالي 3.6 مليون شخصاً على مستوى العالم وأودى بحياة ما يزيد على 250 ألف.

ويستفيد الذهب عادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية لأنه يُنظر له على نطاق واسع كأداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.