Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض أكثر من 1% مع صعود الدولار وتخفيف إجراءات العزل

By أيار 06, 2020 465

انخفض الذهب أكثر من 1% يوم الاربعاء تحت ضغط من قوة الدولار وتوقعات بأن يزيد معروض الذهب مع إستئناف مصافي المعدن أعمالها، وبفعل تحسن تدريجي في شهية المستثمرين تجاه المخاطرة مع بدء قيام الدول بتخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1685.00 دولار للاوقية بحلول الساعة 1511 بتوقيت جرينتش.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.3% إلى 1688.30 دولار مما يقلص تفوقه السعري على الأسعار الفورية للمعدن إلى حوالي 3.3 دولار فقط بعد أن أعلنت أكبر مصافي للذهب في العالم أنها تستعيد كل أنشطتها تقريباً.

وهذا أنهى إغلاق إستمر لستة أسابيع تسبب في تعطل الإمدادات العالمية من الذهب وفي أكبر تباعد في الأسعار بين سوقي نيويورك ولندن منذ عقود. وارتفع الذهب حوالي 11% حتى الأن هذا العام مع تدهور أوضاع الاقتصاد العالمي خلال الوباء.

وتخفف تدريجياً دول عديدة مثل إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة إجراءات العزل العام.

وفتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع وسط آمال بتعافي نشاط الشركات بينما تجاهل المستثمرون إنهيار وظائف القطاع الخاص الأمريكي 20 مليوناً الشهر الماضي.

وفيما يضعف بشكل أكبر جاذبية الذهب، ارتفع مؤشر الدولار 0.4% إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

ووجه تفشي الفيروس، الذي أصاب أكثر من 3.68 مليون شخصاً على مستوى العالم، ضربة للنمو العالمي ودفع دول لإطلاق إجراءات مالية ونقدية ضخمة للحد من الضرر الاقتصادي.

ويستفيد الذهب عادة من إجراءات تحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية لأنه يعتبر أداة تحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة. ويراقب المستثمرون أيضا عن كثب توترات متصاعدة بين الولايات المتحدة والصين حول مصدر فيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.