Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تحسن شهية المخاطرة على آمال بلقاح ضد كورونا

By أيار 18, 2020 462

تراجع الذهب يوم الاثنين من أعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات في ظل صعود حاد للأسهم والنفط على تفاؤل يحيط بتجربة للقاح محتمل لمرض كوفيد-19.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1728.72 دولار للاوقية بحلول الساعة 1735 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ أكتوبر 2012 عند 1764.55 دولار.

وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على انخفاض 1.3% عند 1734.40 دولار.

وقفزت مؤشرات وول ستريت وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ شهرين بعدما أعلنت شركة مودرنا للتكنولوجيا الحيوية أن لقاحها التجريبي أظهر نتائج واعدة في تجربة المرحلة الأولى، ومع تعويل المستثمرين أيضا على مزيد من التحفيز لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا.

وأشار جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي، في تعليقات أدلى بها في مقابلة تلفزيونية يوم الأحد، إلى احتمال وجود حاجة ملحة لمزيد من المساعدات المالية الحكومية للشركات والاسر خلال فترة الثلاثة أشهر إلى الستة أشهر المقبلة.

وارتفع الذهب، الذي عادة ما يصعد على توقعات بتخفيض أسعار الفائدة، نحو 14% هذا العام حيث كشفت البنوك المركزية عن موجة من تخفيضات أسعار الفائدة وإجراءات تحفيز أخرى للحد من الضرر الاقتصادي الناجم عن الوباء.

وفيما يعكس شهية المستثمرين، ارتفعت حيازات أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من سبع سنوات.

وأظهرت بيانات أمريكية نشرت الاسبوع الماضي تهاوي مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في أبريل، مع استمرار تداعي سوق العمل الأمريكية تحت وطأة فيروس كورونا.

وسقطت اليابان أيضا في براثن الركود في الربع الأول.

كما تراقب الأسواق أيضا تدهور العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.