Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد بفعل موجة من التحفيز وشكوك حول لقاح محتمل

By أيار 20, 2020 521

ارتفع الذهب يوم الاربعاء وسط إجراءات تحفيز موسعة وضبابية حول لقاح محتمل لفيروس كورونا، لكن كانت مكاسب المعدن محدودة مع تحسن شهية المخاطرة على آمال بتعاف اقتصادي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1746.32 دولار بحلول الساعة 16:27 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1748.80 دولار.

وارتفعت أسواق الأسهم على آمال بتعاف اقتصادي وتحفيز إضافي بعد تراجعها على تقارير إعلامية أن نتائج تجربة شركة مودرنا للقاح تفتقر لتفاصيل.

وأعطى تحفيز عالمي ضخم للحد من الضرر الاقتصادي الناتج عن وباء فيروس كورونا دعماً للذهب، الذي يعتبر أداة تحوط من التضخم وإنخفاض قيمة العملة.

وأبلغ جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي المشرعين أن البنك المركزي ينظر إلى إتاحة الإستفادة من الأليات الائتمانية لمقترضين إضافيين، من بينها الولايات المأهولة بعدد قليل من السكان.  

ويتحول التركيز الأن إلى محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الذي جرى يومي 28 و29 أبريل المزمع صدوره في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.