Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يخفت بريقه قليلاً على آمال بتعاف الاقتصاد من تداعيات مكافحة كورونا

By أيار 21, 2020 490

إنخفض الذهب أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس إلى أدنى مستوى في أسبوع حيث أدت الآمال بتعافِ من الضرر الاقتصادي الذي تسببه قيود مكافحة فيروس كورونا إلى الحد من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.5% إلى 1722.84 دولار للاوقية في الساعة 1541 بتوقيت جرينتش بعد نزوله في تعاملات سابقة إلى 1716.44 دولار. وإنخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.8% إلى 1720.90 دولار للاوقية.

ووفقاً لأحدث البيانات، تقدمت ملايين جديدة من الأمريكيين بطلبات للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي. وجاءت قراءة الطلبات في الأسبوع الماضي متماشية مع توقعات الخبراء الاقتصاديين، وشكلت سابع انخفاض أسبوعي على التوالي.

وفيما يؤثر أيضا على المعدن النفيس هو صعود مؤشر الدولار، الذي ارتفع 0.3% مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وقال كريج إيرلام المحل لدى شركة أواندا للوساطة "يبدو أن الذهب فقد قليلاً من الزخم منذ تجاوزه مستوى 1750 دولار، ولا يساعد أيضا صعود الدولار اليوم".

"ولكن القدر الكبير من التحفيز النقدي في النظام المالي والحاجة لاستمرار ذلك لبعض الوقت وخطر التضخم كلها أمور إيجابية للذهب على المدى الطويل".

وكانت أسعار الذهب ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2012 عند 1764.55 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، مدفوعة في الأساس بتحفيز نقدي ومالي ومخاوف من الركود وتوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وأقر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بإحتمال إتخاذ إجراءات دعم إضافية إذا إستمر الركود الاقتصادي، حسبما أظهر محضر أخر اجتماعاتهم للسياسة النقدية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.