Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحقق مكاسب مع تصاعد التوترات بين أمريكا والصين

By أيار 22, 2020 711

تعافت أسعار الذهب يوم الجمعة مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين الذي عزز جاذبية المعدن كملاذ آمن، لكن أدت قوة الدولار إلى كبح المكاسب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1732.60 دولار للاوقية في الساعة 1217 بتوقيت جرينتش، بعد هبوطه 1.4% يوم الخميس. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1734 دولار.

وتصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة والصين في الأسابيع القليلة الماضية حول مصدر وباء فيروس كورونا، وأثار مقترح من الصين يوم الخميس لفرض قوانين أمنية على هونج كونج تحذيراً قوياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفاقمت التوترات المخاوف من تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي من الضرر الاقتصادي الذي تسببت فيه أزمة فيروس كورونا مما يضغط على أسواق الأسهم لكن يدعم العملة الأمريكية كملاذ آمن.

وقفز مؤشر الدولار 0.5% مقابل نظرائه من العملات الرئيسية مما يحد من مكاسب الذهب.

وتخلت بكين عن مستهدفها السنوي للنمو لأول مرة مما يسلط الضوء على الضبابية حول النمو الاقتصادي الذي تعثر بسبب فيروس كورونا.

وارتفع الذهب، الذي يستخدم كأداة تحوط خلال أوقات عدم اليقين السياسي، إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 7 سنوات ونصف الذي تسجل في وقت سابق من الأسبوع.

وقالت شركة فيتش سولوشنز أن تماسك الذهب فوق المستوى المهم 1700 دولار يبني زخماً نحو بلوغ ذروته في 2011 في الفصول المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.