Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع صعود الأسهم، لكن قضية هونج كونج تحد من الخسائر

By أيار 26, 2020 470

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس مع إنتعاش أسواق الأسهم على آمال بتعاف اقتصادي بعد قيام دول عديدة بتخفيف إجراءات عزل عام لمكافحة فيروس كورونا، لكن حدت التوترات بين الصين والولايات المتحدة حول هونج كونج من خسائر المعدن.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1727.63 دولار للاوقية بحلول الساعة 1221 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1727.50 دولار.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "نرى الأسهم الأمريكية تكسر مستويات رئيسية لأعلى، بالتالي هذا يضيف قليلاً من ضغوط البيع على الذهب الذي لاقى دعماً من مخاوف جيوسياسية مؤخراً تتعلق بهونج كونج".

"في الوقت الحالي، لا يوجد محرك رئيسي مثل هذا للذهب وهذا يثير خطر حدوث تصحيح أو فترة متجددة من التذبذب".

وإستقرت الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً، بينما ارتفعت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية 2% وإخترقت حاجزاً فنياً رئيسياً مع إعادة فتح الشركات تدريجياً على مستوى العالم بعد فترة إغلاق دامت أشهر.

ولكن إستمد الذهب بعض الدعم من تجدد التوترات بين الولايات المتحدة والصين حول قانون أمني جديد سيتم تطبيقه في هونج كونج.

وحذر روبرت أوبرين مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض من أن التشريع المقترح قد يفضي إلى فرض عقوبات أمريكية على هونج كونج والصين، ويهدد مكانة المدينة كمركز مالي.

ويُنظر عادة للذهب كمخزون أمن للقيمة أثناء عدم اليقين السياسي والمالي.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين لدى شركة أكتيف تريدز في رسالة بحثية "على الجانب الفني، فقط إستعادة مستوى 1750 دولار سيفسح المجال لموجات صعود جديدة، بينما سيزيد انخفاض دون 1725 دولار إحتمالية إختبار جديد لمستوى 1700 دولار وربما 1671-1675 دولار".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.