Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار تحت ضغط وسط تحسن في شهية المخاطرة

By أيار 26, 2020 471

انخفض الدولار على نطاق واسع يوم الثلاثاء في ظل تفاؤل حيال لقاح محتمل لفيروس كورونا وإعادة فتح الاقتصاد العالمي مما ساعد المستثمرين على تجاهل التوترات بين الولايات المتحدة والصين وحد من الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل ست عملات رئيسية أخرى، 0.77% إلى 98.968 نقطة بعد نزوله إلى 98.949، وهوأضعف مستوى منذ الأول من مايو.

وأدى تحسن شهية المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر إلى إنتعاش أسواق الأسهم حول العالم وصعود أسواق السلع.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 للأسهم الأمريكية متجاوزاً مستوى 3000 نقطة للمرة الأولى منذ  الخامس من مارس حيث أصبحت شركة التكنولوجيا الحيوية نوفافاكس أحدث شركة تنضم إلى السباق على إختبار لقاحات مرشحة لفيروس كورونا على البشر.

وفي خلفية هذا المشهد، تحتدم التوترات بين الصين والولايات المتحدة حيث إنتقدت مراراً واشنطن تعامل بكين مع تفشي فيروس كورونا، لكن تجاهل المستثمرون هذه التوترات إلى حد كبير.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الأمريكي ارتفعت في مايو في إشارة إلى تجاوز المرحلة الأسوأ للركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا مع بدء إستئناف النشاط الاقتصادي والاجتماعي عبر الدولة.

ويبقى الدولار في نطاق تداول ضيق منذ نهاية مارس.

ويوم الثلاثاء، انخفض اليورو 0.87% أمام الدولار بعد أن قال معهد أيفو أن معنويات المصدرين الألمان تعافت بعض الشيء في مايو بعد أداء "كارثي" في أبريل.  

وارتفع كل من الدولاران الاسترالي والنيوزيلندي والكرونة النرويجية أكثر من 1% مقابل الدولار الأمريكي. وإستقر تقريباً الدولار خلال الجلسة أمام الين الياباني غداة إعلان اليابان إنهاء حالة الطواريء.

وساعد ضعف الدولار في صعود الاسترليني 1.43% إلى 1.2356 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.