Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في أسبوعين على آمال بتعاف اقتصادي

By أيار 27, 2020 594

انخفض الذهب يوم الاربعاء إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مع تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا حول العالم الذي أشاع التفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي .

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1709.50 دولار للاوقية في الساعة 1707 بتوقيت جرينتش. وكان أدنى مستويات الجلسة 1693.22 دولار الذي هو أقل سعر منذ 12 مايو.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1707.90 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير استراتيجيي السوق في ار.جيه.أو فيوتشرز، "الأسهم تنخفض طفيفاً بسبب ظهور أخبار تتعلق بالحرب التجارية لكن لم تستفد منها الأصول الآمنة لأن معنويات السوق لا تزال مرتفعة".

"قضية الحرب التجارية توارت عن الأنظار في ظل إعادة فتح الاقتصادات الذي عزز نبرة التفاؤل وزاد شهية المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر".

وقال تاي ونغ، رئيس تداول المعادن الاساسية والنفيسة لدى شركة بي.ام.دبليو، "انخفاض الذهب دون 1715-1720 دولار يوم الثلاثاء هو انخفاض لأسباب فنية ويبطل أو يؤجل على الأقل احتمالية صعود قوي".

وكان أداء الأسهم الأمريكية متبايناً وسط تداولات متقلبة خلالها شهدت أسهم شركات التقنية عمليات بيع جراء مخاوف حول التوترات بين الصين والولايات المتحدة لكن يشعر بعض المستثمرين بالتفاؤل حيال تعاف اقتصادي واسع النطاق.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن واشنطن تعكف على تحضير رد قوي على قوانين أمن قومي تقترحها بكين لهونج كونج.

وهذا العام، ربح الذهب أكثر من 12% حتى الأن وقال محللون أن المسار العام للمعدن النفيس إيجابي، بدعم من انخفاض أسعار الفائدة وعدم يقين سياسي واقتصادي عالمي.

وقال بنك سوستيه جنرال في رسالة بحثية "الذهب يستخدم بشكل فعال للتحوط من المخاطر في بيئة تتسم بأسعار فائدة متدنية إذ أن تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن منخفضة، ونتوقع استمرار هذا البيئة المواتية". وتوقع البنك أن تبلغ الأسعار في المتوسط 1800 دولار للاوقية في الربع الرابع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.