Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب على وقع توترات أمريكا والصين وبيانات اقتصادية مخيبة

By أيار 28, 2020 566

ارتفع الذهب 1% يوم الخميس متعافياً من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة مع تصاعد المخاوف حول الاقتصاد العالمي في ظل تفاقم الخلاف بين الولايات المتحدة والصين وبيانات اقتصادية ضعيفة.  

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1721.35 دولار للاوقية بحلول الساعة 1457 بتوقيت جرينتش.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1720.90 دولار.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، "نرى التوترات تتزايد بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة لهذا، شهدنا سلسلة جديدة من البيانات الاقتصادية السلبية، من طلبات إعانة البطالة إلى قراءة سيئة جداً لطلبيات السلع المعمرة".

وتنظر إدارة ترامب إلى خيارات لمعاقبة الصين على إحكام سيطرتها على هونج كونج بحسب مسؤولين أمريكيين مطلعين على المناقشات.

وإستقرت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي فوق 2 مليون للأسبوع العاشر على التوالي في إشارة إلى ضرر اقتصادي عميق من جراء الوباء.

وأشارت بيانات حول سوق الإسكان والتصنيع وإنفاق المستهلك إلى إنهيار الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني بوتيرة لم تحدث منذ أزمة الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.

ولاقى الذهب دعماً أيضا من إجراءات تحفيز جديدة بعد أن وافقت اليابان على حزمة بقيمة 1.1 تريليون دولار وكشف الاتحاد الأوروبي عن حزمة بقيمة 750 مليار يورو.

وارتفعت حيازات صندوق اس.بي.دي.ار جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، إلى 1119.05 طن يوم الاربعاء وهو أعلى مستوى في سبع سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.