Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش وسط غموض حيال رد مرتقب لترامب على الصين

By أيار 29, 2020 627

ارتفع الذهب واحد بالمئة يوم الجمعة حيث يسود الحذر مع ترقب المستثمرين رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون خاص بالأمن القومي إقترحته الصين لهونج كونج وتأثيره المحتمل على الاقتصاد العالمي الهش بالفعل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1731.49 دولار للاوقية في الساعة 1515 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.2% إلى 1733.70 دولار.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق لدى شركة أواندا للوساطة "الأسواق تركز بشكل تام على أكبر اقتصادين في العالم والمعركة بينهما التي من المرجح أن يطول أمدها".

"سنظل نرى طلب على الذهب كملاذ آمن بسبب الضبابية المرتفعة جداً حول ما ستؤول إليه التوترات بين الولايات المتحدة والصين".

ومن المنتظر أن يعقد ترامب مؤتمراً صحفياً حول الصين في وقت لاحق يوم الجمعة حيث تتحرك إدارته للضغط على بكين حول معاملتها لهونج كونج.

ويتجه المعدن الذي يعد ملاذاً آمناً نحو تحقيق مكاسب شهرية بنسبة 3% مع تصاعد المخاوف حول التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا التي يفاقم منها الصراع المتنامي بين الولايات المتحدة والصين والبيئة الناتجة عن ذلك التي تتسم بأسعار فائدة متدنية على مستوى العالم.  

وقال شياو فو المحلل لدى بنك أوف تشينا انترناشونال "حتى مع إعادة فتح الاقتصادات، الوضع الاقتصادي لازال ضعيف جداً. بالتالي في ظل هذا التوتر الجيوسياسي الجديد ربما يستغرق التعافي في أرجاء كثيرة من العالم وقتاً أطول، الذي قد ينعش أسعار الذهب".

وفيما يدعم جاذبية الذهب، تراجعت مؤشرات بورصة وول ستريت، بينما لامس الدولار أدنى مستوياته منذ اكثر من شهرين.

وضمن المعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 2% إلى 17.76 دولار للاوقية في طريقها نحو أفضل أداء شهري منذ أغسطس 2013.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.