Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش مع تراجع الدولار وتصاعد التوترات بين أمريكا والصين

By حزيران/يونيو 01, 2020 457

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين في ظل تراجع الدولار ومخاوف حول تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين، بالإضافة لمظاهرات إحتجاجية في المدن الأمريكية مما ينعش الطلب على المعدن كملاذ آمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1735.57 دولار للاوقية بحلول الساعة 1248 بتوقيت جرينتش، بينما نزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1745.70 دولار.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوياته منذ منتصف مارس مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وإنتقدت وسائل إعلام الدولة في الصين وحكومة هونج كونج يوم الأحد تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنهاء المكانة الخاصة لهونج كونج إذا فرضت بكين قوانين أمن قومي جديدة على المدينة.

وفي نفس الأثناء، إندلعت إحتجاجات عبر مدن ىأمريكية عديدة بعد مقتل رجل أسود أعزل في عهدة الشرطة الاسبوع الماضي. وأثار تجمهر المتظاهرين المخاوف من زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وينظر للذهب كملاذ آمن خلال أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

وفي تعاملات سابقة من الجلسة، ارتفع الذهب 1% إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من أسبوع، لكن قلص المكاسب مع صعود الأسهم العالمية بسبب تخفيف إجراءات العزل العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.